languageFrançais

ياسين مامي: تصريحات وزير الداخلية السابق حول ملف الهجرة فاجأتنا

قال النائب بالبرلمان ياسين مامي في برنامج ''موزاييك+'' اليوم الأربعاء 12 جوان 2024 إن تصريحات وزير الداخلية السابق كمال الفقي خلال جلسة صلب لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان في علاقة بكيفية إدارة ملف المهاجرين الأفارقة، فاجأت النواب.

وأضاف أن النواب أكدوا خلال الجلسة مع وزير الداخلية السابق أن تونس لا يمكن أن تكون بلد توطين للمهاجرين الأفارقة من بلدان جنوب الصحراء ولا حارسا لحدود أوروبا، كما أكدوا على ضرورة أن تكون معالجة الملف بعيدة عن خدمة مصالح أي طرف ودون الخوض في سياسات معينة، وفق تعبيره.

كما قال ''  أكدنا أيضا خلال الجلسة على أهمية علاقتنا الخارجية .. وقلنا إنه من الضروري أن تكون علاقاتنا وشراكاتنا جدية مع دول الجوار ومع الدول الشقيقة والصديقة لكن ليس على حساب الأمن القومي ولا على حساب المصلحة العليا للوطن ولا بالاصطفاف وراء أي طرف..''

وتابع أن النواب شددوا على ضرورة أن تكون المصلحة العليا للوطن فوق كل اعتبار، متابعا ''سبق أن طالبنا برفع التعتيم عن ملف الأفارقة من جنوب الصحراء المتواجدين في تونس، وطالبنا الجهات الرسمية أن توضح حقيقة الأوضاع وترفع التعتيم لبعض الطمأنينة في نفوس التونسيين..